حديقة الطيور – السياحة في ايران اصفهان

حديقة طيور اصفهان

حديقة الطيور – السياحة في ايران اصفهان

المشاهدات : 1464 زيارة

حديقة الطيور

واحدة من مناطق الجذب الجميلة والمتنوعة والفريدة في بلدنا هي حديقة الطيور الموجودة في مدينة أصفهان ، والتي تمكنت من جذب العديد من السياح إلى المدينة وجذب انتباههم. هذه المجموعة ، التي هي جزء من حديقة الغابات في النقب ونهر زيانده ، هي واحدة من حدائق الطيور القليلة في الشرق الأوسط. لا تنزعج لمعرفة المزيد عن هذه الحديقة الجميلة.

 

جغرافيا حديقة الطيور

في منطقة نازوان ، على شاطئ زاينده رود ، اعتبرت مدينة أصفهان محلية ، تضم أكثر من 130 نوعًا من الطيور والطيور ، مما أدى إلى زيارة السياح والمسافرين لمئات الثلاثين دجاجة بدلاً من مشاهدة سيمورجه. المكان الذي يعتبر لهذه الطيور هو واحد من أفضل الأماكن على هامش زاينده رود ، وهو المكان الأنسب للحفاظ على الطيور في المناخ. أيضا ، في السنوات الأخيرة ، قام القطاع الخاص بمساعدة بلدية أصفهان بجمع عينات من الفراشات الجميلة في البرية وأمثلة من الزواحف في الطبيعة لجمع الزائرين ، وفي مجموعة تسمى حديقة الفراشات وحديقة الزواحف ، ولها جمال جميل بما في ذلك شاطئ جميل زاينده رود في اصفهان.

 

وحدات متخصصة في حديقة الطيور

حديقة أصفهان الطيور بالإضافة إلى مناطق الجذب الترفيهية مع الوحدات التعليمية البحثية والعلمية ، وتشمل الوحدات المتخصصة في حديقة أصفهان للطيور:

حديقة طيور اصفهان

وحدة الاستنساخ

في هذا القسم ، يتم توفير الظروف والمرافق للفقس ووضع الطيور. إن صيانة الكتاكيت متجددة إلى أن تبلغ مرحلة الوصول إلى عمر محدد للإفراج عنه في حديقة الطيور مسؤولية هذا القسم.

وحدة التغذية

الأنواع المختلفة من الطيور لها احتياجات غذائية مختلفة ، ومصدر هذه الاحتياجات يختلف أيضًا. بعض الطيور أكل الفاكهة ، وبعض الشتلات ، وبعض الحيوانات آكلة اللحوم وبعضها نوع. في هذا القسم ، يتم تلبية احتياجات الطيور على أساس جداول المتطلبات الغذائية.

عيادة ووحدة صحية

يصل المرضى بعد تشخيص المرض ، وبعد الفحص الكامل ، يتم علاجهم وفقًا لرأي الطبيب البيطري في حديقة الطيور وخبرات الخبراء ذات الصلة. تقع مسؤولية تطهير جميع أجزاء الحديقة وصيانتها على عاتق هذه الإدارة. التطعيم الشهري للطيور ضد مرض نيوكاسل هو أيضا أحد مهام هذا القسم.

وحدة الحجر الصحي

يتم الترحيب بالطيور من قبل الطيور التي يتم منحها إلى الحديقة من قبل الأشخاص الصديقين للبيرة. بالإضافة إلى ذلك ، يتم شراء طيور جديدة في فترات زمنية مختلفة حسب الاحتياجات. من أجل السيطرة على الأمراض ومنع انتشارها في هذه المجموعة ، تدخل الطيور الوافدة حديثًا الحجر الصحي لمدة 14-10 يومًا وتدخل حديقة الطيور بعد إجراء الاختبارات اللازمة في حالة الصحة.

وحدة التحنيط

التحنيط يعني صيانة طويلة الأجل لجسم الحيوانات. في هذا القسم ، بعد الحرق وإزالة الشحوم من الجلد بالإضافة إلى الملء ، يصنع القالب بقدر جسم الطير ثم يرسم بعد جمجمة جلد الطائر على هذا القالب.

في كل قسم من هذه الأقسام ، يتم إجراء أبحاث علمية وعملية على أنواع الطيور ، بحيث تحتوي حديقة الطيور ، بالإضافة إلى المعالم السياحية ومناطق الجذب الترفيهية ، على جوانب علمية وتعليمية ، ويمكن للباحثين المهتمين بالطيور أن يأخذوا هذا الجانب. للاستفادة.

الموئل حديقة الطيوراصفهان

في حديقة الطيور في أصفهان تعتبر موائل مختلفة اعتمادا على الظروف الطبيعية للطيور. لذلك ، في حديقة الطيور في أصفهان ، ترى خمسة بيئات مختلفة للطيور. البرك والصخور والأقفاص الزجاجية وأقفاص الحديد والخضرة الغابات.

 

البرك

هناك أربعة أحواض صغيرة وكبيرة في حديقة الطيور ، حيث تكون موائل الطيور مثل البط ، والبجع ، والإوز ، وما إلى ذلك. توجد بركة كبيرة في الجزء المركزي من الحديقة ، بحيث يكون لعدد كبير من هذه الطيور سباكة.

الجرف

الحدائق على الجانب الشرقي من الحديقة هي مناسبة للبيئة للطيور الجبلية والصحراوية. الطيور مثل القهوة من المرجح أن ينظر إليها في هذه البيئة.

 

أقفاص زجاجية

بما أن أصفهان لها ظروفها المناخية الخاصة بها ، فإن هذه الأقفاص ، بخصائص خاصة مثل التهوية وأجهزة التسخين والمبردات ، توفر بيئة جيدة للطيور التي تعيش في بيئة المناخ في بيئتها الطبيعية.

أقفاص حديدية

هذه الأقفاص مصنوعة بسبب نوع تغذية الطيور ، لأن هذه الطيور تستخدم طيورًا أخرى و صيصانها في البيئة الحرة. كذلك ، تمت تجربة بيئتها الطبيعية ، وهي مناطق جبلية جبلية ، في أقفاص مناسبة.

مساحات خضراء للغابات

يتم إنشاء هذه المساحة ، وهي منطقة طيور الغابة ، في جميع أنحاء الحديقة والطيور تطير بحرية في هذا الفضاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد × 5 =